• Date
    14/07/2015
    مركز مولانا الثقافي يقع مركز مولانا الثقافي تقريباً على بعد مسافة كيلومتر واحد من متحف مولانا وبالقرب من مقبرة أوتشلر التاريخية، ويغطي المركز الثقافي مساحة قدرها حوالي 100.000 متر مربع ويكفي حجمه وموقعه لاستقطاب جميع الأحداث التي يتم تنظيمها في قونية.Mevlana Kültür Merkezi, Mevlana Müzesi’ne yaklaşık bir kilometre uzaklıkta, tarihi Üçler Mezarlığı’na yakın konumdadır. Yaklaşık 100.000 m²’lik bir alana sahip olan Kültür Merkezi, Konya’da yapılacak tüm programları karşılayacak büyüklük ve konuma sahiptir.
  • Date
    26/06/2015
    Burada bahsi geçen Rum Romaya ait anlamı taşımaktadır ve Karamanlı Ortodoksların mübadele öncesi yaşadığı yerleşimdir. Günümüzde Konya Selçuklu belediyesine bağlı bir mahalle ve baraj gölü.سيل: كلمة "روم" المذكورة هنا تعني "أنه ينتمي إلى روما" وهذا هو المكان الذي عاش فيه أرثوذكس كرمان قبل تبادل السكان، وهو عبارة عن حي وبحيرة لها سد ضمن حدود بلدية قونية السلجوقية.
  • Date
    26/06/2015
    Konya Büyükşehir Torku Arena, Konya şehir merkezinde yer alan, temeli 17 Ekim 2012 tarihinde atılmış ve 2014 yılı Eylül ayında inşaat tamamlanmıştır UEFA kriterlerine uygun , futbol topu şeklinde yeşil ve beyaz membranlarla kaplı 41.981 seyirci kapasiteli stadyumdur1-4. ساحة توركو في بلدية قونية الحضرية: يقع مدرج ساحة تورلو لبلدية قونية الحضرية في وسط المدينة، وقد وضع أساس الملعب في يوم 17 أكتوبر عام 2012، واكتمل البناء في شهر سبتمبر 2014. والملعب مبني وفقاً لمعايير الاتحاد الاوروبي، ويشبه شكله كرة قدم مغطاة بالأغشية الخضراء والبيضاء، ويتسع المدرج لعدد يبلغ 41.981 متفرجاً.
  • Date
    26/06/2015
    Durunday Mahallesi Dutlu Caddesi üzerinde yaklaşık 80 bin metrekarelik alanda yapılan park 3 bölümden oluşuyor. Masal kahramanlarının bulunduğu “Pamuk Şekeri” ve dinozor maketlerin yer aldığı “T-Reks” adlı bölüm özellikle çocukların büyük beğenisini topluyor.
  • Date
    26/06/2015
    Bir tırtılın kelebek olma hikayesini keşfedeceğiniz, tek bir gün içerisinde tropikal ormanlara, Buz Denizi kıyılarına ait kelebekleri görme şansı yakalayacağınız bir deneyim için dünyanın en heyecan verici ormanlarından yola çıkan binlerce kelebek Konya’da buluşacak.
  • Date
    12/06/2015
    Konya Büyükşehir Belediyesi’nin TÜBİTAK desteğiyle yapımını sürdürdüğü Türkiye’nin ilk Bilim Merkezi.1-7. مركز علوم قونية: وهو أول مركز للعلوم في تركيا، وتقوم ببنائه بلدية قونية الحضرية وبدعم من توبيتاك (مجلس البحوث العلمية والتقنية في تركيا).
  • Date
    10/06/2015
    Konya 'yı kuş bakışı görebileceğiniz harika bir manzara.1-9. أكيوكوش: صورة جميلة من الجو لقونية.
  • Date
    10/06/2015
    1941 yılında Türk Tarih Kurumu tarafından yapılan kazılar sonucu tepedeki ilk yerleşimin MÖ 3000'lerde, Erken Tunç Çağında başladığı anlaşıldı.[1] Bu dönemden sonra sırasıyla Frig, Helenistik, Roma, Bizans, Selçuklu ve Osmanlı dönemlerinde de yerleşim yeri olarak kullanılmaya devam edildi. Günümüzde ise tarihi değerinin yanı sıra bir mesire yeri konumundadır.1-10. تلة علاء الدين:أظهرت الحفريات الأثرية التي قامت بها الجمعية التاريخية التركية في عام 1941 أن أول مستوطنة على التلة تعود إلى عام 3000 قبل الميلاد، في أوائل العصر البرونزي. [1] ولاحقاً، استخدمت التلة أيضاً كمنطقة استيطان أثناء الحقب الفريجية والهيلينية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية، وأصبحت التلة ذات القيمة التاريخية منطقة للترفيه اليوم.
  • Date
    10/06/2015
    Büyükşehir Belediye Başkanı Tahir Akyürek tarafından düzenlenen Zafer Çeşmesi ile bir Selçuklu Anıtı dikilmiş, ayrıca sığ bir havuz etrafında bugüne kadar kurulan Türk Devletleri ile ilgili bayrak ve kabartmalarla süslü sütunlara yer verilmiştir.
  • Date
    10/06/2015
    460 metrekare kapalı alandan oluşan müze; Kurtuluş Savaşı ve savaş yıllarını anlatan özel maket ve figürlerden oluşmaktadır.1-12. استقلال حربي شيهتليري أبديسي (نصب شهداء حرب الاستقلال): يحتل المتحف مساحة داخلية قدرها 460 متر مربع ويعرض نماذج وتماثيل خاصة تذكّر بحرب الاستقلال وسنوات الحرب.
  • Date
    10/06/2015
    ميرام: أحد الأحياء وسط قونية ويقع في القسم الجنوبي الغربي من المدينة، وميرام هي عبارة عن منطقة ترفيهية على بعد 8 كم من مركز المدينة وفيها خمس طرق مهمة وهي أنقرة - قونية، واسبرطة - قونية، وأنطاليا - قونية، ومرسين - قونية وأضنة - قونية تمر عبر ميرام.15.24. مِرام:"مِرام" والتي تعني " هدف، طلب، غاية، غرض" هي واحدة من المقاطعات الثلاث المركزية في قونية. وتذكر في المثل الذي يقول " مِرام هي الدواء الأقوي" أو في بعض المصطلحات التي يعبر فيها المرء عن مشاكله. استخدم الرحالة إفليا شلبي التعبير "باغ مرام " عند تحدثه عن الحدائق والبساتين في كتابه "سياحة نامه". حتى أنه يقارن هذه الحدائق بمرام قونية. " حدائق باروثان في بشفي، وبستان صدق في كريميا وأكثر من خمس وسبعون مئة حديقة في اسطنبول وشاهي جهان باغ في تبريز لا يساوون شيئاً مقارنة بحديقة مِرام".* يوجد هناك تناظر بين تاريخ قونية ومِرام. عبر التاريخ، حكم قونية كل من الحيثيين والبهريغيانين والليديين والفرس، أصبحت قونية، التي استولى عليها الاسكندر المقدوني والروم، عاصمة السلاجقة. بعد ذلك، تبع حكم القرمنديين في قونية الحكم العثمان. تم تأسيس مقاطعة مِرام في 26-6-1987 وفقاً للقانون الذي أقره البرلمان التركي والذي رفع قونية إلى منزلة حاضرة. وبعد الانتهاء من الأعمال الأساسية، بدأت مِرام بالظهور اعتباراً من 8 آب (أوغسطس) عام 1988. تقع مِرام في جنوب وجنوب غرب قونية. تحدها سيلكلو من الشمال، وقمرة وأكرون وبوزكير في الجنوب، وبيشهير وسيدي شهير من الغرب وكراتاي من الشرق. تحيط الجبال والهضاب شمال وغرب البلدة، أما الجنوب فهو سهول مفتوحة واسعة. تزوّد البلدة بمياه الري من سد ألتينابا.* كروم مِرام: وهي منطقة استجمام مشهورة تقع على بعد 8 كلم من مركز مدينة قونية وقرب مجرى مياه مِرام. يوجد فيها جامع حسيب أوغلو وحمام دارول حوفاز (مجمع صحي) وقبر تافوز بابا من العهد السلجوقي في مرام. *فندق كيزيل فيران: يقع على الطريق السريع بين قونية وبيشهير ويبعد 44 كلم عن مركز المحافظة. وهو فندق يتضمن قسم شتوي وقسم صيفي. قرى كاييرباغي ودير ودوتلوكيري وأردو سيسميسي وهاتيب وغوكيورت هي من المنطاق التي يرتادها السياح المحليين والأجانب لما فيها من مياه وطبيعة وهواء.* غابة يمين: غابة يمين هي نتيجة أعمال التشجير التي نُفذت خلال العصر الجمهوري على الهضبة التي يقع عليها قبر تافوز بابا. ويوجد فيها مناطق للتنزه ومرفقين ترفيهيين منفصلين. المتحف الأثري: يعرض في المتحف الأثري الذي افتتح عام 1962 قطعٌ أثريةُ من العصر الحجري والبرونزي والعصر الحيثي والبهريغاني واليوناني والروماني والبيزنطي. كما يُعرض في المتحف الأثري الذي يقع بجانب مسجد ساهيباتا قطعٌ أثريةٌ وجدت أثناء التنقيب في تشاتال هويوك وجانحسان، وإربا سيزما، كراهيووك، وهضبة علاء الدين. متحف أتاتورك: وهو منزل غازي مصطفى كمال أتاتورك والذي شرّفه خلال زيارته إلى قونيه وأُهدي له عام 1928. يُعرض داخل هذا المنزل الذي تحول إلى متحف عام 1964 ملابس أتاتورك وبعض المواد الخاصة والصور والوثائق. متحف مدرسة سرتشالي: يقع في حي غازي المشاه. وهو مثال جميل لمدرسة مع فناء. بناها بدر الدين مسلك عام 1242 لتدريس الفقه.
  • Date
    10/06/2015
    Şehrin merkezinde yeşil dokusu ile içinde aslına uygun inşa edilen tarihi Dede Bahçesi, yeni amfi tiyatrosu, havuz, kapalı kermes alanı, sosyal alanları, yeni yaya yolları, 112, polis ve zabıta merkezleri ve İl Halk Kütüphanesi bulunmaktadır.1-11. حديقة كولتور (حديقة الثقافة):تحتوي الحديقة الخضراء في وسط المدينة على حديقة ديدي التاريخية التي بنيت على غرار الحديقة الأصلية،كما تحتوي على مدرج جديد وحمام سباحة ومنطقة كيرميس الداخلية، وأماكن للنشاطات الاجتماعية وطرق جديدة للمشاة، 112، ومراكز الشرطة وشرطة البلدية والمكتبة العامة للمدينة.